The main page

الجزائر الدولية - AL24 News

AL24 News قناة إخبارية جزائرية 100٪ تعمل على مدار 24 ساعة وبالفعل ستنطلق غدا بمناسبة الذكرى 67 لاندلاع الحرب الجزائرية. وسيطلق عليها "AL24 News" وستبث على مدار 24 ساعة في اليوم ، وستبث القناة المعنية المعلومات بشكل مستمر كما تفعل قنوات دول أخرى مثل فرانس 24 أو الجزيرة أو بي بي سي أو سي إن إن أو العربية أو يورونيوز.

عينت وزارة الاتصال المسؤولة عن إقامة هذا المشروع الصحفي سليم أقار مديراً لقناة AL24 الإخبارية. رئيس القناة الجديدة صحفي سابق في الصحافة المكتوبة قبل أن يعينه الرئيس السابق المخلوع عبد العزيز بوتفليقة مديرا لسينماثيك الجزائر.

وفقًا للصحافي محرز ربيعة ، لن تكون الوسيلة الجديدة تابعة لـ EPTV (سابقًا ENTV) ، لكنها ستكون مستقلة. وستبث القناة من العاصمة الجزائر وستبث عبر الأقمار الصناعية عبر النايل سات. لذلك سيكون قريبًا من القنوات الجزائرية الأخرى الموجودة على النايل سات ، ولكن أيضًا من جميع القنوات من دول الشرق الأوسط.

قناة تنقل صوت الدولة الجزائرية في الخارج

وستكون صوت الدولة الجزائرية في الخارج ، خاصة وأن المسؤولين الحكوميين استنكروا دائما تلاعب العديد من وسائل الإعلام الدولية ، خاصة عندما تتعامل مع الجزائر أو مع القضايا التي تشارك فيها الجزائر.

ستكون هذه القناة أيضًا أداة للجالية الجزائرية الموجودة في الخارج ، ولا سيما في فرنسا حيث يوجد بها ملايين المواطنين. وكان وزير الاتصال عمار بلحيمر قد أعلن ذلك في بداية سبتمبر. وأوضح أن الأمر يتعلق بـ "تعزيز أواصر الانتماء بين الوطن الأم ومجتمعنا في جميع أنحاء العالم ، من خلال تقديم إعلام وطني مهني وصادق".

AL24 News يجب أن تملأ "الفراغ" الإعلامي وتظهر "الواقع الجزائري" وتواجه "التشهير"

بالنسبة لوزير الاتصال ، فإن إنشاء هذه القناة الدولية "سيشغل الفراغ الإعلامي الذي يملأه الأجانب الذين يتجاهلون الواقع الجزائري". والقناة نفسها مدعوة إلى "المساهمة في الترويج لصورة الجزائر ووجهتها السياحية والإمكانيات الاستثمارية الهائلة التي تخفيها".

وعلى الوزير نفسه ، قبل كل شيء ، "التعامل مع الشأن الإعلامي الذي يتعرض حاليًا للتشويه والتدخل ، لا سيما من السلاسل الخبيثة وريش المرتزقة". وتجدر الإشارة إلى أن الدولة الجزائرية سحبت اعتمادها لقناة فرانس 24 الفرنسية في 13 يونيو ، غداة إجراء الانتخابات التشريعية التي خاضها الجزائريون.

الجزائر تهدد الصحافة الفرنسية بحظر ممارسة المهنة في الجزائر

كما هددت دائرة عمار بلحيمر ، الأربعاء 27 أكتوبر ، وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس ، بحظر ممارسة المهنة في الجزائر. الوكالة متهمة بنشر "تدفق الرسائل الكاذبة" وضرب الجزائر. واستنكر وزير الاتصال الجزائري عمار بلحيمر أن "وكالة فرانس برس تأتي ، مرة أخرى ، لتثبت صلابتها ضد الجزائر من خلال انحرافها الواضح عن الممارسة الإعلامية والصحفية وبحرمان نفسها من المصداقية والموضوعية والأخلاق الأخلاقية للمهنة".